مدونة الاخبار التقنية ، جديد التكنولوجيا ، شروحات البرامج و الالعاب للكمبيوتر تطبيقات الأندرويد فيس بوك ، يوتيوب ، عرض لأفضل المواقع المفيدة في عالم الأنترنت

فرنسا تتجسس على الجزائر منذ سنة 2009

تورطت فرنسا مجددا في فضيحة غير أخلاقية، بعد ثبوت قيامها بعمليات تجسس منظمة ومنتظمة على الجزائر، عن طريق استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال وقرصنة نظم الإعلام الآلي.

فرنسا تتجسس على الجزائر منذ 2009

وأكد إطار سابق في المخابرات الفرنسية، كان يشغل في وحدة الأمن الخارجي لـ”دي أس تي”، أن أجهزة بلاده الاستخباراتية لطالما استعملت نظام “بابار” للتجسس على عدد من الدول من بينها وبشكل أكبر الجزائر.

وتحدث برنارد باربييه نقلا عن “جريدة الأحد الفرنسية”، عن العمليات التي قام بها جهاز الاستعلامات الفرنسي باستعمال تطبيقات الكمبيوتر والإنترنت المتطورة الخاصة بالتجسس والقرصنة، وذلك منذ مطلع العام 2009.وتتعزز بتصريحات باربيي، التحذيرات التي أطلقتها كندا بعد اكتشاف مصالحها لعمليات جوسسة إلكترونية تقودها فرنسا باستخدام نظام “بابار”، إثر تتبع آثار هذا النظام، الذي وجد أنه تعرض للعديد من الدول على غرار إسبانيا وإيران وكوت ديفوار إضافة إلى الجزائر.


وجاء اكتشاف جهاز المخابرات الكندي لهذا الجاسوس المتنقل عبر الوسائط الإلكترونية، بعد تمكن خبراء كنديين من عكس عمل البرمجيات الخبيثة وتطوير برامج مضادة لها، وإثر ذلك توصل هؤلاء الباحثون إلى وجود “برمجية بابار الخبيثة للتجسس والقرصنة” وهو ما أكدته تصريحات الضابط الأسبق في “دي جي أس أو”.


وقد تفجرت فضيحة قيام فرنسا بالتجسس على مواقع عدة بلدان انطلاقا من قواعد بيانات مراكز هذه الدول متواجدة على التراب الفرنسي سنة 2014، مست مشروع إيران النووي ومؤسسات كندية ونرويجية وأخرى إسبانية وجزائرية، لتنتقل فيما بعد إلى عواصم هذا البلدان عبر برامج إلكترونية خبيثة.

فرنسا تتجسس على الجزائر منذ 2009

ولا يزال خبراء التكنولوجيا في بلادنا يحذرون من التجسس الإلكتروني ومدى اختراق القوى الغربية لمؤسسات الوطن عبر استخدام الوسائط الاجتماعية، وقد فجر الخبير في التكنولوجيات عبد العزيز دردوري الذي اشتغل سابقا ملحقا أمنيا في سفارة الجزائر بواشنطن، من “عمليات التجسس الإلكتروني التي تستهدف بلادنا على نحو متزايد خاصة في القطاع الاقتصادي، وهذا التجسس يستهدف في المقام الأول الأسواق المالية الحساسة والمهمة، وكذا الحصص السوقية التي تريديها الدول الأجنبية فعالة ومربحة”.
كما تطرق المتحدث في تصريحات سابقة له خلال مشاركته في ندوة تكنولوجية، تناقلتها وسائل الإعلام أنه “يتم توصيل خطوط اتصالات من بعض شركات الهاتف العاملة في الوطن” بطرق تمكن من قرصنتها والتنصت عليها.

الموضوع منقول من موقع : مجتمع الأمن المعلوماتي

رابط الموضوع الأصلي : فرنسا تتجسس على الجزائر منذ 2009
شاركه

عن Essentiel life

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك