مدونة الاخبار التقنية ، جديد التكنولوجيا ، شروحات البرامج و الالعاب للكمبيوتر تطبيقات الأندرويد فيس بوك ، يوتيوب ، عرض لأفضل المواقع المفيدة في عالم الأنترنت

سوني تبتكر تكنولوجيا تسمح بشحن هاتف من هاتف آخر لاسلكيا

سوني تبتكر تكنولوجيا تسمح بشحن هاتف من هاتف آخر

ستشعر بالإحباط حتما إذا كنت في حفلة مع أصدقائك و رأيت أن بطارية هاتفك الذكي توشك على النفاذ.الحل المثالي  لشحن هاتفك هو باستخدام شاحن ، ولكن لا يحمل الجميع شواحن هواتفهم معهم طول الوقت. إذن ماذا لو تمكنت من شحن هاتفك لاسلكيا باستخدام هاتف آخر عندما نفاذ البطارية؟
حسنا، بفضل سوني، قد تتمكن قريبا من استخدام هواتف أصدقائك لشحن الجهاز الخاص بك.

ووفقا لتقارير نشرت مؤخرا، حصلت سوني على براءة إختراع لتقنية مستقبلية جديدة تتيح تبادل الطاقة لاسلكيا بين مختلف الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية القريبة، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والميكروويف والغسالات والثلاجات وأجهزة التلفاز.
الشحن اللاسلكي ليس مفهوما جديدا على الإطلاق، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام تكنولوجيا الاتصالات في المجال القريب (NFC) لنقل الطاقة لاسلكيا بين جهازين، وهذا أيضا على عبر مسافات معتبرة.

سوني تبتكر تكنولوجيا تسمح بشحن هاتف من هاتف آخر

NFC هي تكنولوجيا تسمح بنقل البيانات على المدى القصير، وهذا هو السبب يجب أن توضع جهازين قريب، تحت مسافة معينة للتمكن من إستعمال هذه التكنولوجيا
وحسب براءة الاختراع يمكن لأي جهاز إلكتروني مزود برقاقة NFC أن يكون قادرا على البحث عن أجهزة أخرى مع تقنية مماثلة والتواصل معهم لتبادل الطاقة، بنفس الطريقة التي يبحث فيها الجهاز عن نقاط الاتصال المتاحة لشبكة الواي-فاي. لكن لم توضح بالتفصيل مدى نجاح هذه التكنولوجيا و المسافة التي من الممكن العمل ضمنها.
ولا تحدد أيضا وثيقة براءة الإختراع أي من الأجهزة ستكون بالضرورة مزودة بهذه التكنولوجيا سواء الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر؛ بدلا من ذلك، فقد تم إستخدام مصطلح "جهاز إلكتروني إستهلاكي"، والذي من الممكن أن يكون ثلاجة، تلفزيون، كمبيوتر، ميكروويف، غسالة...الخ.

هذه التكنولوجيا يمكنها القضاء على واحد من أسوأ المشاكل التي تواجه المستخدمين في هذه الأيام وهي مشكلة نفاذ البطارية شريطة أن يكون أصدقائك على إستعداد لتقاسم إستعمال بطاريات هواتفهم معك.

ومع ذلك، فإن هذه التكنولوجيا العصرية لا تعني بالضرورة أننا سنستفيد منها عن قريب ، لكن إن نجحت سنكون قادرين على مواجهة مشكل الشحن بينما نكون قريبين من أي جهاز إلكتروني آخر يتمتع بتقنية NFC.

شاركه

عن Essentiel life

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك