مدونة الاخبار التقنية ، جديد التكنولوجيا ، شروحات البرامج و الالعاب للكمبيوتر تطبيقات الأندرويد فيس بوك ، يوتيوب ، عرض لأفضل المواقع المفيدة في عالم الأنترنت

700 مليون هاتف صيني يحتوي على برنامج تجسس

huawei,ZTE,china,backdoor,AdUps,Kryptowire

هل تملك هاتف بنظام اندرويد؟ إذن انت واحد من بين 700 مليون شخص يملكون هواتف ذكية ترسل بطريقة سرية رسائل نصية كل 72 ساعة إلى خوادم في الصين حيث تم صنع هذه الهواتف.
نعم الخبر صحيح، أكثر من 700 مليون هاتف مصنوع في الصين تحتوي على باب خلفي Backdoor يرسل بطريقة سرية رسائلك النصية، سجل المكالمات، قائمة الارقام، موقعك الجغرافي و قائمة تطبيقاتك المثبتة إلى الصين.
باحثون أمنيون من شركة Kryptowire إكتشفوا الباب الخلفي Backdoor المخفي في نظام هذه الهواتف التي تباع في الولايات المتحدة  حيث تجمع المعلومات و ترسلها إلى خوادم في الصين بدون علم أصحابها.
صحيفة New York Times كانت اول من تطرق إلى هذا الإختراق، الباب الخلفي Backdoor طور من قبل شركة AdUps التي تتخذ من شانغهاي مقرا لها، حيث قالت هذه الشركة بأن هذا البرنامج هو لترقية برمجيات هذه الهواتف و ليس لجمع المعلومات منها.
هذه الشركة توفر برمجيات لشركات صينية عملاقة مثل ZTE وHUAWEI و التي تبيع منتوجاتها عالميا في أكثر من 150 دولة.
بجانب إرسال كل ما يوجد على الهاتف من معلومات شخصية، هذا البرنامج الخفي له القدرة على تثبيت و الغاء تثبيت التطبيقات الموجودة على الهاتف الذكي.
السلطات الأمريكية قالت بأن هذا الباب الخلفي Backdoor مثبت بطريقة متعمدة و من غير المعروف إذا كان جمع المعلومات لأهداف ترويجية أو تجسسية.
شاركه

عن Essentiel life

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك