مدونة الاخبار التقنية ، جديد التكنولوجيا ، شروحات البرامج و الالعاب للكمبيوتر تطبيقات الأندرويد فيس بوك ، يوتيوب ، عرض لأفضل المواقع المفيدة في عالم الأنترنت

صور مصابة بفيروسات خطيرة تنتشر على الفيسبوك و وسائل التواصل الاجتماعي


اذا تلقيت رسالة بها صورة من أي شخص حتى من اصدقائك على Facebook messenger او LinkedIn او اي وسيلة اتصال اجتماعي اخرى فلا تفتحها.
حتى صورة بسيطة يمكن ان تصيب جهازك بفيروس  locky Ransomware أي ان تكون مجبرا لدفع فدية حتى تصبح قادرا على اعادة استعمال جهازك، حيث اكتشف خبراء امنيون هذا الاسبوع نوعا جديدا من الهجومات باستعمال تقنية دفع الفدية عن طريق ارسال صورة بامتداد .SVG الى الضحية باستخدام وسائل التواصل الغجتماعي.
على عكس البرمجيات الخبيثة السابقة التي يكون لديها العديد من الأهداف لاختراقك، فإن فيروس الفدية هدفه بسيط جداً وهو: الحصول على المال. وفي ضوء هذا الهدف الذي يشحذ همة مطوري البرامج الخبيثة، فلا عجب أن يبزغ نجم هذا الفيروس.
وإذا لم تكن تعرف على وجه التحديد ما هو فيروس الفدية، فلست وحدك من يعاني ذلك- كما أن هذا ليس لسوء حظك،باختصار، إن فيروس الفدية هو أحد البرمجيات الخبيثة. وتكمن حيلته في استخدام التشفير للحصول على ملفات الضحايا أو الوصول إلى أجهزة الحاسوب أو الهواتف المحمولة والاحتفاظ بها رهينة وطلب فدية في مقابل العودة الآمنة لهذه الملفات.
إن فيروس الفدية ليس فيروساً جديداً، ولكن الإصابة بهذا الفيروس تزايدت في الآونة الأخيرة بمعدل ينذر بالخطر. فعلى سبيل المثال، منعت برامج كاسبرسكي لاب في الربع الأول من عام 2016 هجمات فيروس الفدية المعتمد على التشفير على 34,900 جهاز وكشفت عن وجود أكثر من 2,800 برنامج ضار (تروجان) على الهواتف المتحركة.
إن ضحايا فيروس الفدية هم مستخدمو جهاز الحاسوب الشخصي و مستخدمو ماك ومستخدمو الهواتف المحمولة والمؤسسات، أي أن الجميع عُرضة لهذا الفيروس.
الباحثون اكتشفو ايضا ان القراصنة يدمجون هذه البرمجيات الخبيثة في الصور التي بامتداد JPG و يرسلونها لمستخدمي الشبكات الاجتماعية  لنشر فيروس الفدية .
حسب المختصين، هؤلاء القراصنة اكتشفوا ثغرات في بعض وسائط التواصل الاجتماعي تسمح بتنزيل البرمجيات الخبيثة على اجهزة الضحايا، حيث في بعض الحالات يكفي فقط الضغط على الملف الخبيث لنشر فيروس الفدية Locky Ransomware
شاركه

عن Essentiel life

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك