مدونة الاخبار التقنية ، جديد التكنولوجيا ، شروحات البرامج و الالعاب للكمبيوتر تطبيقات الأندرويد فيس بوك ، يوتيوب ، عرض لأفضل المواقع المفيدة في عالم الأنترنت

عملاق التكنولوجيا جوجل يقوم بتسجيل كل ما تقوله

انهم يستمعون  إليك


 في عام 2012 أطلقت جوجل Google خدمة مميزة تحت اسم "المساعد الشخصي الذكي". و في هذه الخمس سنوات الماضية يبدو ان هذه الخدمة تطورت بشكل كبير لتأخذ أحد أشكال الذكاء الصناعي. بالمقارنة مع الأيام الأولى لإطلاقها، حسنت جوجل من قدرتها على التعرف على الأوامر والأصوات. فأصبحت من مجرد روبوتات إلى ما يشبه الإنسان في طريقة عملها.

يجدر لمستخدمي جوجل حول العالم أن يكونو على دراية تامة على ميزة التعرف على الصوت "OK Google". مثل تقنية " SIRI" في هواتف آبل Apple، هذه الميزة تسمح للمستخدمين بكتابة المذكرات ، طرح الأسئلة على محرك البحث جوجل ، الاتصال بالأصدقاء ، أو أي شيئ آخر يستطيع الهاتف الذكي ان يفعله. 


جوجل تقوم بتسجيلك


إذن لا يدرك جميع المستخدمين  أنه في كل مرة يتم تسجيل أصواتهم عن طريق "OK Google"  يتم تخزينها ويمكن الوصول إليها وتحليلها.
 يمكننا أن نفترض أن هذه التسجيلات تستخدم لتحسين خدمات التعرف على الصوت، ولكن من الذي يجزم بأن خصوصياتنا يتم احترامها؟ و لماذا لا يتم إعلام المستخدمين بأن أصواتهم تسجل وتحفظ على مستوى جوجل ؟
ادخل على هذا الرابط و ستجد العديد من التسجيلات الصوتية لك :


في العنوان أعلاه يمكنك الوصول إلى سجلات التسجيل الصوتي. قد تتفاجأ بما تجد. وعلاوة على ذلك، هذه ليست سوى التسجيلات التي Google Now. ولعله  مجرد غيض من فيض؟ لا يوجد شيء لوقف جوجل عن تسجيل صوتك كل يوم، مع الميكروفون،  الكاميرا الامامية ، الكاميرا الرئيسية،  لوحة المفاتيح الخاصة بك - ببساطة  يمكن لجوجل تسجيل وتحليل كل ما لديك من لحظة استيقاظك حتى تأوي إلى الفراش. 
الهاتف الذكي الخاص بك، لا سيما إذا كان يعمل بنظام الأندرويد، هو  ما يجعل من مهمة المراقبة اكثر سهولة. 
شاركه

عن Essentiel life

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك