مدونة الاخبار التقنية ، جديد التكنولوجيا ، شروحات البرامج و الالعاب للكمبيوتر تطبيقات الأندرويد فيس بوك ، يوتيوب ، عرض لأفضل المواقع المفيدة في عالم الأنترنت

نصائح لشراء جهاز كمبيوتر محمول بسعر جيد

يُعد شراء جهاز حاسوب محمول بسعر معقول من الأمور المحيرة، فهناك خيارات لا نهائية، ونادراً ما يُعلَن عن أيٍّ منها، كما أنهم يعرضون كماً هائلاً من التفاصيل التقنية التي يصعب فهمها. كما أن تعدد العلامات و المصنعين يضفي الكثير من الحيرة و التردد قبل شراء اي جهاز.
لشراء جهاز كمبيوتر جيد من حيث السعر و النوعية اتبع النصائح التالية :

1 - لا تقم بشراء جهاز كمبيوتر إلا إذا كنت تحتاجه فعلا:


كيف تشتري جهاز كمبيوتر بسعر جيد


أعلم أن الحاسوب المحمول يستحق الإنفاق عليه لأنك ستستخدمه في القيام بأشياء مهمة، وسيخضع للكثير من الضغط. ولسوء الحظ، إن السبيل الوحيد للتأكد من أنه يقوم بمهامه على نحوٍ جيد هو أن تدفع أموالاً كثيرة، فلا يمكنك أن تشتري جهاز ماك بوك MacBook من Apple مثلاً دون أن تنفق آلاف الدولارات.
ولذلك، إذا كان باستطاعتك أن تتحمل شراء نوع جيد، قم بشراء هذا النوع الجيد، إذا كنت تحتاجه فعلاً.

2- اعلم أنك ستقدم بعض التنازلات لشراء جهاز متوافق :


حسناً، لقد تفهمت التحذيرات، واتخذت القرار بأن الأجهزة التي تتمتع بأنظمة تشغيل عالية الكفاءة هي الأفضل بالنسبة لك، والآن حان وقت تحديد التوقعات بشكل أكثر دقة.
إذ ترتبط جميع الأجهزة المحمولة رخيصة الثمن بتقديم التنازلات. فإذا كانت سريعة -وهي لن تكون أسرع من اللازم- فربما تكون البطارية رديئة، وإذا كانت شاشة العرض جيدة، فقد تكون لوحة المفاتيح سيئة.
كما أن القليل من هذه الأجهزة يكون رفيعاً أو خفيفاً أو صغيراً، فالشركات لا تصنع أجهزة الكمبيوتر المحمولة للأغراض الخيرية.

3 - مواصفات الجهاز : 


عادة ما ستجد شاشات بدقة تباين تصل إلى 1366x768، ولا تعتبر هذه الشاشات من النوع حاد التباين طبقاً للمعايير الحديثة، وسيكون من الصعب أن تتناسب مع النوافذ المتعددة للبيانات المفتوحة على الشاشة، وإذا تمكنت من العثور على واحدة، فسيكون النوع 1920x1080 AKA1080p أفضل لك.
ولا يجب أن تفرِّط في الاهتمام بالشاشة التي تعمل باللمس، إنها مفيدة، ولكن يمكن استخدام نظام التشغيل Windows 10 بشكل كامل دون شاشة كهذه، وتعتبر الأجهزة الرخيصة التي تعمل باللمس عادة أقل جودة من غيرها، فمن الصعب العثور على العديد من أجهزة "2 - في - 1" الجيدة في هذا المعدل.
وبالانتقال إلى الجزء الداخلي، ابحث عن معالج Intel Core i5، دون أن نتطرق إلى الأمور التقنية، إذ يعتبر هذا المعالج قوياً كفايةً للقيام بكافة المهام المتطلبة، وإذا لم تكن تحب الألعاب، فإن معالج Core i3 سيكون جيداً أيضاً.
كما تعتبر مساحة ذاكرة الدخول العشوائي (RAM) من الأمور المهمة لنجاح التجربة بكاملها، وهنا تحتاج إلى 8GB إذا أمكن، أو إلى 6GB إذا كان باقي الجهاز ليس به أي عيوب تُخل بالصفقة، ولا تكتفي بـ4GB.
أما من ناحية سعة التخزين: فلن تحظى بفرصة الحصول على العديد من وسيط تخزين (SSD) بسعر زهيد، لذا حاول جاهداً العثور على أبطأ وأكبر قرص صلب (HDD)، فالمعياري تصل سعته إلى 500 غيغا بايت، وإذا تمكنت من الحصول على أعلى، فسيكون أفضل.
فيما تعتبر العملية مشابهة لاختيار المخارج والوصلات، لذا ينبغي أن تتأكد من أن جهازك يدعم النظام المعياري 802.11ac WiFi الأسرع، إذا لم يكن شيئاً آخر، فلن تتضرر إذا حصلت على القليل من مخارج USB 3.0 أيضاً.

4 - شراء نسخة ويندوز Windows أصلية :



إذا كان باستطاعتك حاول شراء حاسوبك المحمول مباشرة من ميكروسوفت، إذ توفر الشركة نسخة من Windows 10 أصلية تماماً، وهذا يعني شغل مساحة أقل في الذاكرة. كما انها مجانية ، ونحن نعلم الضرر و المشاكل التي تتسبب فيها النسخ المسروقة و صعوبة الحصول على نسخة جيدة منها.

5 - السؤال والتجربة


ينبغي أن تتعلم الكثير من هذه المعلومات، ولكن من المهم أيضاً الاطلاع على تعليقات المستخدمين على الإنترنت، والتحقق من جهازك إذا أمكن، لذا يجب استغلال سياسة إرجاع المنتج، وقم بكافة عمليات البحث الممكنة، وهكذا لن يضيع المال الذي أنفقته هباءً. فإذا كان جهاز ما جيد لدى البعض لا يعني بالضرورة انه سيكون مناسب لك.
شاركه

عن Essentiel life

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك