مدونة الاخبار التقنية ، جديد التكنولوجيا ، شروحات البرامج و الالعاب للكمبيوتر تطبيقات الأندرويد فيس بوك ، يوتيوب ، عرض لأفضل المواقع المفيدة في عالم الأنترنت

كيفية استعمال موقع الدردشة الشهير Chatroulette

   منذ إطلاقه في عام 2009 تحول موقع الدردشة chatroulette إلى ظاهرة عالمية . الموقع يربط عشوائيا اثنين من المستخدمين من أي مكان في العالم لجلسة دردشة بالفيديو و يمكنك انهائها و البدء من جديد مع مستخدم آخر ، إذا كنت تريد البدء بهذه المغامرة ما المليئة بالمتعة ما عليك إلا التسجيل في الموقع.
- الموقع يحظر الاشخاص دون 18 عاما من التسجيل فيه
وهذه بعض النصائح و الادوات التي تمكنك من استخدامه بشكل جيد :

1- الحصول على جهاز كمبيوتر بمواصفات جيدة :

كيفية استخدام موقع chatroulette

 بما انه موقع يعتمد على الدردشة بالفيديو فيجب عليك امتلاك جهاز بمواصفات جيدة ، التأكد من تثبيت adobe flash player و الكاميرا الخاصة بك و مخارج الصوت ، بالنسبة للميكروفون أيضا للذين يرغبون في المحادثات الصوتية.

2- إعداد حساب في الموقع : 

كيفية استخدام موقع chatroulette

في البداية، يسمح Chatroulette لأي شخص بإستخدام الموقع . ومع ذلك، للحد من سوء الاستخدام الخبيثة، يطلب Chatroulette من المستخدمين الاشتراك بحساب مجاني قبل الإستفادة من ميزاته. وذلك باختيار اسم المستخدم وتحديد عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور للحساب.
لفتح حساب، قم بزيارة www.chatroulette.com . انقر على زر "ابدأ" في الجزء العلوي الأيسر من النافذة وسوف تتلقى نافذة منبثقة تطلب منك إنشاء حساب.

3- اختبار كاميرا الويب الخاصة بك.

كيفية استخدام موقع chatroulette

 على الشاشة الرئيسية Chatroulette، يجب أن ترى اثنين من المربعات السوداء على الجانب الأيسر من الشاشة. عند استخدامك لـChatroulette، فإن المربع السفلي يعرض كاميرا الويب الخاصة بك، بينما العلوي يقوم بعرض الكاميرا الخاصة بالشخص الآخر. انقر فوق زر "معاينة كاميرا الويب الخاص بي" في المربع السفلي لتفعيل الكاميرا في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كان يعمل بشكل صحيح، يجب أن ترى ما هو أمام العدسة. كالعادة، سيكون وجهك☺☺☺!
عند معاينة كاميرا الويب الخاص بك قد تتلقى نافذة منبثقة تطلب الإذن لتنشيط الكاميرا. في هذه الحالة، ببساطة انقر على خيار "موافق" أو "أقبل".

4- بدء الدردشة!
كيفية استخدام موقع chatroulette

عند الإنتهاء من إنشاء الحساب و التأكد من عمل الكاميرا، انقر على زر "ابدأ" في الجزء العلوي الأيسر. يجب تفعيل الكاميرا والميكروفون  وسوف تدخل في جلسة دردشة مع مستخدم عشوائي قد يكون من أي مكان في العالم. إستمتع!

5- كن مستعدا للانتقال إلى المستخدم التالي أو التوقف كليا. 

كيفية استخدام موقع chatroulette

بعد النقر فوق زر "ابدأ"، سيتغير النص في الزر إلى "التالي". هذا الزر يسمح لك بوقف دردشة الفيديو فورا مع المستخدم الحالي والتحول إلى مستخدم آخر عشوائي. 
بالإضافة إلى ذلك، فإن زر "إيقاف" في الجانب العلوي الأيسر يقوم بقطع  الدردشة بالفيديوعلى الفور دون إعادة توصيلك إلى مستخدم آخر. هذا الزر مفيد جدا.
وأخيرا، إذا واجهت محتوى مسيء أو غير لائق، انقر فوق "تبليغ". إذا تم التبليغ عن مستخدم معين أكثر من مرة  في غضون فترة معينة من الزمن،  سيتم حظره مؤقتا.
هذا الموضوع منقول عن موقع : http://www.wikihow.com
شاركه

عن Essentiel life

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك