مدونة الاخبار التقنية ، جديد التكنولوجيا ، شروحات البرامج و الالعاب للكمبيوتر تطبيقات الأندرويد فيس بوك ، يوتيوب ، عرض لأفضل المواقع المفيدة في عالم الأنترنت

كيفية الحفاظ على بطارية هاتفك الذكي

سبع طرق للتقليل من استهلاك البطارية

هل يواجه هاتفكم صعوبة في الاستمرار في العمل إلى آخر النهار من دون أن يتم شحنه؟ مع تقدّم عمر الهاتف تتأثّر خلايا البطارية سلبًا وهذا يؤدّي إلى قصر عمر البطارية.
إذا كنت ممن يشكون من قصر عمر بطارية هاتفك فإليك هنا سبع طرق لزيادة عمر البطارية:

1- تخفيف إضاءة الشاشة
إن الشّرط الأول في زيادة عمر البطارية هو تخفيض إنارة الشاشة، وذلك يؤدّي إلى حفظ طاقة البطارية لمدّة أطول، ويجهل بعض مستخدمي الهاتف مدى تأثير تخفيض إنارة الشاشة على زيادة عمر البطارية، ذلك أن تخفيف إنارة الشاشة بنسبة 50% يؤثّر بشكل كبير على عمر البطارية.

2- إغلاق التطبيقات
أغلق جميع التطبيقات التي لا تستخدمها وخاصة التطبيقات التي تحتاج إلى الإنترنت للعمل.

3-أغلق الاتصالات
أغلق جميع الاتصالات التي لا تلزمك مثل البلوتوث، وحين تتصل بشبكة الإنترنت في البيت أو العمل، أغلق "3 جي" أو "4 جي"، وإذا كنت في الخارج وتستخدم "3 جي" أو " جي" أغلق خاصية "الواي فاي"، فإن لهذا الأمر تأثيرًا كبيرًا على عمر البطارية، حتى أنه يمكنك التفكير باستخدام خاصية الطيران في حالة عدم حاجتك للهاتف.

4- خلفية الشاشة السوداء
يوجد في أجهزة "سامسونغ إس 6" و"إس 7" خاصية خلفية الشاشة السوداء، وهي تعمل على حفظ البطارية بشكل جيّد.

5- أغلق هاتفك من وقت لآخر
قد يبدو حلًا بسيطًا جدًا، ولكن لا بد من التذكير بأن تغلق هاتفك عندما لا تحتاج له.

6- راقب التطبيقات
إذا كانت بطارية هاتفكم تنخفض بشكل كبير ومفاجئ، فاذهب إلى ضبط الهاتف وادخل على خيار البطارية، واعمل على معرفة أي التطبيقات التي تستنزف طاقة أكثر وأغلقها، مثلًا أغلق فيسبوك كي لا يتصل بالنت ويعمل في الخلفية من دون حاجتك إليه.

7- أغلق الاهتزاز
أغلق الاهتزاز خلال استخدامك الهاتف؛ فهذا الأمر يؤثّر في عمر البطارية، ولو بشكل ضعيف رغم بساطته.

ملاحظة : تنتشر العديد من التطبيقات التي يزعم مبرمجوها انها تحسن من اداء الهاتف و تزيد في عمر البطارية و لكن تلك التطبيقات تقوم فقط بالعمليات المذكورة اعلاه و لكن بشكل اوتوماتيكي فلا داعي لتثبيتها اصلا في هاتفك الذكي.
شاركه

عن Essentiel life

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك