مدونة الاخبار التقنية ، جديد التكنولوجيا ، شروحات البرامج و الالعاب للكمبيوتر تطبيقات الأندرويد فيس بوك ، يوتيوب ، عرض لأفضل المواقع المفيدة في عالم الأنترنت

لا تستخدم برامج مكافحة الفيروسات على جهازك


إذا كنت تستخدم أي برنامج من برامج مكافحة الفيروسات من جهة خارجية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فأنت في الواقع تقوم بإلحاق الضرر بجهازك على المدى الطويل. هذا ما قاله مهندس سابق في مؤسسة موزيلا . حيث كتب في مقالة مفصلة كيف تلحق هذه البرامج التي من المفترض انها تحمي جهازك الضرر به.

يقول روبرت أوكالاهان Robert O'Callahan الذي كان سابقا من مؤسسي متصفح فايرفوكس الشهير Firefox أن برامج مكافحة الفيروسات تؤدي الى "تسميم النظام البيئي للبرمجيات". وطلب من المستخدمين بعدم شرائها ، أو إلغاء تثبيتها إذا كان لديهم بالفعل عل أجهزتهم، و الإكتفاء ببرناج الحماية  من مايكروسوفت، Windows Defender.


 وقال روبرت انه يلوم الشركات الامنية المعروفة التي تقوم بإنتاج و تسويق برامج مكافحة الفيروسات  لفشلهم في اتباع "معايير الامان الضرورية"، على العكس من  شركة  مايكروسوفت و التي وصف برامجها الامنية  "بالمقبولة على العموم".

و حول التأثير السلبي على المدى الطويل لبرامج الانتي-فيروس، يقول روبير أن هذه المنتجات تتسبب في تعطيل عمل منتجات أخرى آمنة مثل متصفحات الانترنت. و أنه نظرا لشهرة برامج مكافحة الفيروسات، يلقي المستخدمون باللوم على المتصفحات . و يقول ايضا بأنها تتسبب في عرقلة العديد من التحديثات الأمنية الهامة  ما يشكل خطرا على اجهزة الكمبيوتر.

ينصح روبرت اوكالاهان مستخدمي الويندوز بشدة على عدم استخدام اي من برامج الانتي-فيروس و الأكتفاء بلبرنامج الاصلي و الذي يتم تثبيته مع الويندوز Windows Defender للحفاظ على جهاز الكمبيوتر من الفيروسات و البرامج الخبيثة.



في الاخير ، صحيح ان برامج مكافحة الفيروسات تأخذ حيزا كبيرا من النظام كما انها تستهلك الكثير من ذاكرة الجهاز ما يتسبب في بطئه ، لكن من الصعب جدّا الاستغناء عنها كليا خاصة مع المستخدمين العاديين للكمبيوتر ، مع العلم ان شركة مايكروسوفت قالت بأن برنامج Windows Defender  هو قيد التطوير و لا يستطيع حمايتك كليا.

شاركه

عن Essentiel life

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك