مدونة الاخبار التقنية ، جديد التكنولوجيا ، شروحات البرامج و الالعاب للكمبيوتر تطبيقات الأندرويد فيس بوك ، يوتيوب ، عرض لأفضل المواقع المفيدة في عالم الأنترنت

كيفية استخدام محرك البحث للفيسبوك للحصول على أشياء كثيرة

كيفية الاستفادة من محرك البحث للفيسبوك

هل انت على علم بالاشياء التي يمكن الحصول عليها من حلال محرك البحث للفيسبوك ؟

محرك البحث في الفيسبوك هو في الحقيقة أداة قوية و مفيدة ، مع استعمال بعض الكلمات الدلالية يمكنك البحث في المنشورات ، الاخبار ، الصور و الفيديوهات ، تستطيع حتى استعماله في التسوق من الانترنت ، الالعاب و البحث عن الموسيقى ، لكنه يبقى مختلفا كثيرا عن محركات البحث في الواب web.
عندما نلقي نظرة على مربع البحث في الفيسبوك، فإنه  يتيح لك البحث عن أي منشور كنت قد رأيته من قبل لجميع الأصدقاء، و المنشورات العامة، الخ
ولكن، للقيام بذلك، في كثير من الأحيان الفيسبوك يحتاج منك لعبارات محددة البحث ، لأنه مختلف جدا من محرك البحث جوجل. عندما تدخل عبارة أو اسم صديق، يبدأ الفيسبوك بإظهار الاقتراحات التي يتم إنشاؤها تلقائيا. هذه الاقتراحات هي في الحقيقة ليست عشوائية ، الأمر الذي يعني أنها مختلفة لجميع مستخدمي الفيسبوك وتختلف وفقا لأنشطتنا السابقة.

1 - الخاصية الاولى هي بالطبع امكانية البحث عن الاصدقاء ، الصفحات و المجموعات:

كيفية الاستفادة من محرك البحث للفيسبوك

الغرض الاول من الفيسبوك هو تكوين الصداقات ، يمكنك توجيه البحث اعتمادا على المدينة التي يسكن فيها الشخص ، اين زاول تعليمه ، مكان العمل ، يمكنك استخدام العبارات التالية :
- أصدقائي my friends
- أصدقاء اصدقائي friends of my friends
- اصدقاء "محمد" مثلا friends of mohammed
حسب تجربتي البحث باللغة الانجليزية يعطيك نتائج جيدة و محددة  احسن من اللغة العربية.

2 - امكانية البحث عن الصور و المنشورات.

مع التحديثات الاخيرة للفيسبوك بامكانك البحث عن الصور و الفيديوهات التي تخص شخص معين مثل ان تكتب : صور رياض محرز photos of riad mehrez ، تستطيع ايضا البحث عن الصور التي اعجبتك بكتابة : الصور التي اعجبتني photos i liked ، كما تستطيع استعمال هذه العبارة للبحث عن الصور التي اعجبت احد اصدقائك .

3 - البحث عن الفنادق ، المطاعم و مراكز الترفيه :

يمكنك البحث في فيس بوك عن الفنادق والمطاعم و جميع الاماكن العامة باستعمال عبارات محددة و توجيه البحث ضمن النطاق الجغرافي الذي تسكن فيه كما يمكنك كتابة عبارات اكثر تحديدا مثل : المطاعم التي تعجب صديقي (اكتب اسم الصديق الذي تريد) للحصول على نتائج افضل.

4 - البحث عن الفيديوهات :

يمكنك البحث عن اي فيديو تم نشره على الفيسبوك ، فقط اكتب اسم الفيديو الذي يهمك و استعمل عبارات مثل video , trailer, live , music video 

كيفية الاستفادة من محرك البحث للفيسبوك

5 - الحصول على آخر الاخبار و المقالات في الفيسبوك :

في وقتنا الحالي اصبح الفيسبوك الوسيلة الاكثر شيوعا للحصول على الاخبار  خاصة العاجلة ، يمكنك كتابع عنوان اي خبر ، مقالة ، رابط ، كما يمكنك استعمال الهاشتاغ hashtags # للوصول الى موضوع معين مثل : #كاس_الامم_الافريقية .

6 - البحث عن سجل الفيسبوك (الانشطة التي مارستها)

بالاضافة الى جميع الطرق في الاعلى يمكنك البحث في الفيسبوك عن جميع االانشطة التي مارستها فيه ، بزيارة هذا الرابط : https://www.facebook.com/me/allactivity

7 - البحث عن ارقام الهواتف :

يمكنك كذلك البحث عن ارقام الهواتف في الفيسبوك سواءا لللأصدقاء او اي شخص آخر شرط ان يكون عاما وليس مخفي . تستطيع البدء بارقام الهاتف لأصدقائك.

8 - استخدام كلمات مفتاحية للحصول على اشياء معينة :

كما قلنا سابقا تستطيع استعمال و جمع كلمات محددة و اضافة الوقت ، المكان ، الاعجابات ، الاهتمامات ...الخ. للحصول على نتائج اكثر دقة مثلا : صور (اسم الصديق) قبل 2015    , Photos of (my friend) before 2015 ، و كما ذكرنا محرك البحث للفيسبوك لا يشبه محركات البحث على الانترنت مثل google و bing ، لكنه يعطيك نتائج ممتازة باستخدام الكلمات الشائعة مثل : صورة ، فيديو ، الاشخاص و الاماكن.

ملاحظة : نتائج البحث تتغير تبعا لإعدادات الامان للمستخدم الذي تريد البحث عنه.

شاركه

عن Essentiel life

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك